# الحد الأدنى من تنظيف الربيع - نبدأ ونبدأ بجرد 4

بعد إعلاني عن تحدي فبراير ، هل أنت متحمس حقًا لبدء التنظيف في فصل الربيع? أم أنك أكثر من مجرد طاحونة تنظيف شبه مغرم بالتنظيف والتطهير? لا يهم حقًا ، لأن الشقة تريد أن تتحرر من رائحة الشتاء واليوم بدأنا بالفعل.

ليس لديك الوقت لقراءة المقال بأكمله أو تفضل عمومًا الاستماع للقراءة? ثم فقط استمع إلى المقال هنا كملف بودكاست.

كما هو الحال مع تحدي الاستخدام الخاص بي في يناير ، نبدأ مرة أخرى هذه المرة بسهولة شديدة مع قائمة الجرد. هذا مهم للحصول على نظرة عامة على ما هو مستحق للتنظيف الربيعي ، وقبل كل شيء ، حتى تتمكن من وضع خطة. ربما تفكر الآن في "مؤية عادت بخطط ". لكن صدقوني ، ليس هناك ما هو أسوأ من التنظيف والترتيب عشوائياً. في النهاية ، تنطلق سريعًا من غرفة إلى أخرى ، وتمسح قليلاً هنا ، وتنظف الدرج هناك ، وتنظف النافذة هناك وفي النهاية تكون قد عملت من خلال بعض مواقع البناء ، ولكن بشكل عام لم تفعل شيئًا. لتجنب ذلك ، أوصي بالتأكيد بإجراء جرد. وهي مقسمة إلى ثلاث مناطق:

  1. ما يجب تنظيفه?
  2. ما هو هناك من حيث عوامل التنظيف والاكسسوارات?
  3. ما يجب تصفيته / مسحه

ما يجب تنظيفه?

إذا كنت تتوقع مني الآن أن أقدم لك قائمة ثابتة بما يجب عليك تنظيفه ، فسأخيب ظنك للأسف. المواقف المعيشية فردية وبالطبع تحدث فرقًا كبيرًا سواء كنت تعيش بمفردك في شقة من غرفة واحدة أو ما إذا كان لديك عائلة كبيرة وتعيش في منزل. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية أن تحدد لنفسك ما يجب تنظيفه بنفسك.

لكن ما زلت أريد أن أعطيك قوائم المراجعة. على الأقل قوالب لذلك. عليك أن تملأها بنفسك. لقد قمت مرة واحدة بإنشاء قائمة محددة مسبقًا لك وفقًا للغرف ونموذج فارغ لملءه بنفسك. هنا يمكنك تنزيله مباشرة كملف PDF مجانًا. ثم قم بطباعتها وإيقاف تشغيلها:

قائمة التحقق من تنظيف الربيع - تنزيل قائمة التحقق من التنظيف في الربيع - فارغة تنزيل

طرق التخطيط لتنظيف الربيع

عند التخطيط للتنظيف الربيعي ، هناك طريقتان يمكنك اتباعهما للقيام بذلك. إما أن تخطط وفقًا للغرف المتوفرة في شقتك أو منزلك أو تخطط وفقًا للفئات. ليس هناك خطأ ام على صواب هنا. يفضل بعض الأشخاص سرد غرفة تلو الأخرى ثم تقسيم المهام الفردية ، بينما يتعامل الآخرون بشكل أفضل مع تجميع المهام في فئات. فقط اختر ما يناسبك هنا. لكلاهما مميزات ومساوئ:

الغرفة بطريقة الغرفة

باستخدام طريقة غرفة تلو الأخرى ، يمكنك سرد كل غرفة في شقتك أو منزلك والتفكير في مهام التنظيف / الترتيب والتصفية المستحقة. في المطبخ ، على سبيل المثال ، يمكن أن يبدو كالتالي:

  • امسح كل الخزائن
  • تحقق من مدة صلاحية الطعام - تخلص من العناصر منتهية الصلاحية
  • تحقق من الأواني الفخارية والأواني وأدوات المطبخ وما إلى ذلك لمعرفة فائدتها وفكر فيما إذا كان كل شيء يمكن أن يبقى أو يمكن إزالة شيء ما
  • امسح الخزائن
  • ضع الخزائن بعيدًا
  • نظف الثلاجة
  • قم بإذابة المجمد
  • تنظيف النوافذ
  • نظف غسالة الأطباق
  • نظف الفرن
  • امسح الأرضية جيدًا

ميزة هذه الطريقة هي أنك تحدد المهام بدقة شديدة وكل شيء واضح للغاية. تأخذ غرفة وتعمل عليها بدقة. العيب هو أنه عليك القيام بمهام مختلفة (مثل.ب. تنظيف النافذة) يجب أن تبدأ من جديد في الغرف القادمة.

طريقة التصنيف

المبدأ الكامن وراء طريقة التصنيف هو أنه يتم دائمًا التعامل مع فئة كاملة مرة واحدة. تستخدم ماري كوندو هذا المبدأ ، على سبيل المثال ، في كتابها "التنظيف السحري" وطريقة كونماري المرتبطة بها. يمكن أن يبدو مثل هذا ، على سبيل المثال:

  • نظف كل النوافذ
  • نظف كل أدوات المطبخ
  • امسح كل الأرضيات مبللة
  • فرز جميع المجلات

ميزة هذه الطريقة هي أنه يمكنك القيام بمهمة معينة (مرة أخرى كمثال ، تنظيف النوافذ) دفعة واحدة. وهذا ينطبق على الشقة بأكملها. من الواضح أن العيب يكمن في المناطق التي تحدث في جميع الغرف تقريبًا وتستغرق وقتًا طويلاً هناك. على سبيل المثال ، إذا وضعت العنصر "امسح وامسح جميع الخزائن الموجودة في الشقة" في قائمتك ، فهذا يعني أنك قد أنشأت مهمة ضخمة يمكن أن تصبح محبطة بسرعة كبيرة.

مزيج من كلتا الطريقتين ممكن أيضا?

بالطبع ، من الممكن أيضًا الجمع بين كلتا الطريقتين ، لكن عليك بالتأكيد أن تقرر بنفسك. أنا أتعامل بشكل أفضل مع الغرفة بطريقة الغرفة. أسرع طريقة لتحقيق النجاح هي وضع علامة في القائمة ، وبمجرد الانتهاء من الغرفة بالكامل ، فإن ذلك يحفز كثيرًا على الاستمرار في الغرف الأخرى. ولكن كما يقول المثل? كل نقرة مختلفة. فقط ابحث عن الطريقة التي تناسبك.

ما نوع منتجات التنظيف الموجودة؟?

للحصول على تنظيف زنبركي معقول ، تحتاج أيضًا إلى أدوات التنظيف. وسنعتني بهم الآن. يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أنك تحتاج إلى منتجات تنظيف أقل بكثير مما تعتقد. من الأفضل للبيئة إذا كنت تستخدم عددًا قليلاً من المنظفات الطبيعية القابلة للتحلل. في المقالة التالية عن سلسلة التنظيف الربيعي ، سأقدم لك بعض الإرشادات التي يمكنك من خلالها عمل منظفات لكل شيء بنفسك من عدد قليل من المكونات الطبيعية. لقد قمت بالفعل بإدراج المكونات التي تحتاجها لهذا في المنشور الأخير (يمكنك أيضًا القراءة هنا مرة أخرى: انقر).

ومع ذلك ، لأغراض التخطيط ، سنقتصر في البداية على عوامل التنظيف والملحقات التي لديك بالفعل في المنزل. بعد كل شيء ، يجب أن تختفي في مرحلة ما. يمكنك بعد ذلك استكمال و / أو استبدال عوامل التنظيف الحالية بأخرى محلية الصنع.

  1. في الخطوة الأولى ، فكر في المكان الذي قمت بتخزين جميع أدوات التنظيف وأدواته. غالبًا ليسوا في موقع مركزي ، لكنهم موزعون عبر الشقة. على سبيل المثال ، سائل الغسيل في المطبخ ، وتنظيف الحليب في الحمام ، والملابس في أي خزانة ، والمكنسة الكهربائية والمكنسة في غرفة التخزين.
  2. ضع كل شيء معًا وألق نظرة على ما لديك هناك. هل لديك منظف زجاج وحليب متبل ومنظف محايد? بالإضافة إلى عدد قليل من فوط التنظيف ، مكنسة ، مجرفة ومكنسة كهربائية? ممتاز ، فأنت مجهز على النحو الأمثل.
  3. شئ مفقود? لا تقلق ، لا يهم. من الأفضل عدم شرائه مباشرةً ، ولكن انتظر تعليماتي حول كيفية صنع عامل التنظيف بنفسك. ربما لن تحتاج بعد الآن إلى منظفات باهظة الثمن في المستقبل.

لقد قمت أيضًا بإنشاء نموذج لمخزون منتجات التنظيف والملحقات. يمكنك تنزيله هنا كملف PDF وتعبئته بشكل مخصص لك تمامًا:

قائمة جرد منتجات التنظيف وملحقاتهاتحميل

ما يجب تصفيته / مسحه?

النقطة الأخيرة في التخطيط هي النظر في ما إذا كان الأمر كذلك ، وإذا كان الأمر كذلك ، يمكنك مسح / مسح. التنظيف في فصل الربيع هو مناسبة رائعة لذلك ، لأنه بعد كل شيء ، في سياق حملة التنظيف الخاصة بك ، سوف تقوم بتنظيف الخزانات وإعادتها مرة أخرى. وإذا كان لديك بالفعل المحتوى منتشرًا أمامك مباشرةً ، فيمكنك أيضًا التخلص من الكثير هنا. أفضل شيء تفعله هو عمل قائمة صغيرة بالمناطق التي ترغب في التخلص منها. فمثلا:

  • خزانة الثياب
  • أدوات المطبخ
  • البقالة (يمكنك على سبيل المثال.ب. تتحد مع تحدي استخدامي)
  • كتب ومجلات
  • مستحضرات التجميل
  • الأجهزة الكهربائية
  • ملحقات هواية (اعترف ، لقد بدأت مرة واحدة أيضًا أشياء لم تواصلها أبدًا)

فقط ضع ما هو مناسب لك. ما لم تكن بالفعل خطًا قديمًا للتصفية وليس لديك مشكلة في التنظيف والتخلي. في هذه الحالة ، ربما لا تحتاج إلى القائمة ، لأنك عندما تمسح خزانتك ستلاحظ تلقائيًا ما هو عديم الفائدة ويمكن إزالته.

لا توجد قائمة مراجعة منفصلة لهذا. إذا كنت قد فكرت في المناطق التي ترغب في إزالتها ، يمكنك ببساطة وضعها في قائمة التخطيط الخاصة بك "ما يجب تنظيف كل شيء ".

و الان? ابدء!

هذا هو تقريبا. مرة أخرى ، باختصار: أنت تسرد كل ما تحتاجه أو تريد تنظيفه. ثم تقوم بإنشاء قائمة جرد بكل أدوات التنظيف الخاصة بك. وأخيرًا ، تفكر في المجالات التي ترغب في التخلص منها مباشرة. بهذا يكون العمل التحضيري قد تم بالفعل وعليك أن تقرر فقط متى تريد أن تبدأ. إما أن تبدأ على الفور أو تنتظر رسالتي التالية مع وصفات عوامل التنظيف. كيف ومتى تبدأ الأمر متروك لك.

إذا كنت ترغب في ذلك ، فقم بنشر تقدمك ونتائجك (أيضًا بالصور قبل وبعد) باستخدام الهاشتاج # minimefrühjahrsputz على Instagram. كقليل من الحافز أو لمجرد السماح لك بالاحتفال قليلاً. هذا يحفزك ويضعك في مزاج جيد!

والآن: استمتع ببدء الاستخدام!

ترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here