لا رغبة في ممارسة الجنس: ما مدى خطورة حالة الركود في السرير

من سيجريد شولز

حديثي الحب ، الأزواج يريدون بعضهم البعض حقًا. ولكن بمجرد ولادة الطفل الأول ، يقل المشي في الفراش. الخمول هو موضوع شائع في ممارسة التدريب على العلاقات?

أنيا جرونيرت: الخمول ليس مجرد قضية أبوة. من الناحية العملية ، كثيرًا ما يبلغ الأزواج الشباب عن تأثرهم بالخمول ، أي الأزواج الذين يعتقدون: "واو ، إنهم في أوج حياتهم ، عندما تقوم الهرمونات بشقلبات.»في مثل هذه الأزمة ، غالبًا ما يميل الأزواج الشباب إلى إعادة توجيه أنفسهم كشركاء. ولكن إذا كان المتأثرون قد عاشوا بالفعل من خلال عدة علاقات وانتهى بهم الأمر دائمًا في نفس النقطة ، أو بدأوا بالفعل في تكوين أسرة - فعندئذ لا يريدون إعادة توجيه أنفسهم.

لذلك يجب أن يكون ممارسة الجنس القليل أو عدم ممارسة الجنس مشكلة على الإطلاق?

ليس بالضرورة. يمكن للزوجين أيضًا أن يتصالحوا مع القليل من الجنس أو بدونه. لكن هذا غالبًا ما يكون حل وسط كسول - على أبعد تقدير عندما يكون لأحدهما علاقة غرامية ، يصبح الأمر واضحًا ، وتكون خيبة الأمل كبيرة.

لذلك لا يعمل بدون ممارسة الجنس

..

الجنس يعني العلاقة الحميمة. لأن أجسادنا لا تريد الاحتكاك ببعضها البعض فحسب ، بل إن أرواحنا تريد أيضًا أن يتم لمسها. بدون العلاقة الحميمة ، تشعر العلاقة بأنها فارغة ، حتى عندما تعمل الحياة اليومية بشكل رائع. من يعيش في شراكة مثل الأخ والأخت فقد رؤية بعضهما البعض كرجل وامرأة.

لكن لا يمكنك إجبار نفسك على ممارسة الجنس فقط

..

الجنس الميكانيكي ، من أجل شريكك ، يشعر بأنه ليس محبوبًا. وأولئك الذين يحاولون ممارسة الجنس لن يجدوا مصدرًا في الجنس يمكن أن يستمد منه اللذة والألفة والقرب. بادئ ذي بدء ، يجب أن تكون على استعداد للانفتاح على الآخر وتجعل نفسك ملموسًا عاطفيًا وجسديًا مرة أخرى.

لماذا لا يشعر بعض الأزواج بأنهم يمارسون الجنس?

الأسباب معقدة. يمكن القول بالتأكيد أن الخمول يعبر عن خيبة أمل معينة في الشراكة. في بداية العلاقة ، يقدم كل شخص نفسه في أفضل حالاته. ثم ، بعد مرحلة الحب ، يقرر الشركاء: "الآخر هو الشخص الذي لديه عيوب أيضًا!"تحاول تغييره حتى يتحول خيبة الأمل إلى إحباط وينسحب أحد الشركاء عاطفياً. في كثير من الأحيان ، تراكم الكثير من خيبات الأمل والعدوان أمام الجسد ، كملاذ أخير ، «لا!»يقول الآخر. غالبًا ما تجعل النساء على وجه الخصوص أنفسهن "منبوذين" بهذه الطريقة.

والآخر متروك

..

عندما يغلق الشريك نفسه ، سيحاول الآخر الاقتراب منه أولاً. إذا واجه الرفض بشكل متكرر ، فإنه يشعر بالألم - وفي النهاية يغلق نفسه أيضًا. غالبًا ما يندفع الشركاء - كلًا لنفسه - في مهنة أو علاقة غرامية أو تربية أطفالهم. في النهاية ، أصبح كلاهما منفصلاً عن بعضهما البعض ، وتشعر العلاقة بالموت. كلا الشريكين مسؤولان على قدم المساواة عن هذا الاغتراب.

نصيحة بشأن القراءة!

  • الوقت في العلاقة: الجودة لها الأسبقية على الكمية

ما الذي يمكن أن يثير خيبة الأمل في الشراكة التي تؤدي إلى الخمول في السرير?

الشراكات مثقلة بالتوقعات. يجب أن يكون الشريك ناجحًا جدًا في العمل بحيث يمكن للأسرة أن تعيش بشكل جيد. من المفترض أن يكون أمًا حنونًا أو أبًا محبًا للأطفال. يجب أن يكون أنيقًا مع الأصدقاء وأن يعمل في الحياة اليومية وفي المنزل. وكأن هذا لم يكن كافيًا ، دعوه يشفي إصابات طفولتنا

..

من المفترض أن يشفي جروح الطفولة - ماذا تقصد?

الشوق توقع على الشريك. على سبيل المثال ، إذا لم يكن للمرأة أب حنون من قبل ، فإنها تأمل في الأب الذي طالما أرادته من زوجها. يجب أن توفر الأمن والراحة في جميع الأوقات. في بداية العلاقة ، يشعر الشريك بحساسية هذه الحاجة ويصب الأمن أو الرعاية مثل الماء في دلو. لكن الدلو به ثقب! سرعان ما تضعف القوات. ينتشر الإحباط على كلا الجانبين: يلاحظ أحدهما أن الآخر لم يعد يقدم ما يحتاج إليه هو. يدرك الآخر أن ما يقدمه لا يكفي أبدًا. تبدأ خيبة الأمل ، ومعها غالبًا ما تصاحبها عدوانية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأدوار التي يجد الأزواج أنفسهم فيها ليست إيروتيكية. من يريد أن ينام مع "أمه" أو "والده"؟?

هذه الصعوبات ليست مبرمجة مسبقا في كل شراكة? ليس بالضرورة أن تفشل الشراكات بسبب هذا?

التوقعات حاسمة. أولئك الذين يتوقعون السعادة ببساطة من الشراكة سيصابون بخيبة أمل. أرى الشراكة كفرصة للنمو معًا ولترعرع على نفسي. يتطلب الأمر شجاعة واستعدادًا للتغيير.

كيف يمكن الحفاظ على المتعة أو إعادة الخمول إلى متعة?

في الغالب تحاول تغيير الشريك لأنه يمكنك رؤية المشكلة في الشريك. لكن لا يمكنك تغيير أي شخص غير نفسك. لذلك ، في علاج الأزواج ، نعمل أيضًا على: "ما هي احتياجاتي وكيف يمكنني التعبير عنها? حيث عدلت وخسرت?"بادئ ذي بدء ، عليك أن تتحمل مسؤولية جروح طفولتك ، وعن حياتك وسعادتك. يمكنك ممارسة الجنس الجيد بمفردك. أولئك الذين يتخلون عن الأدوار الصارمة ولديهم الشجاعة لإظهار أنفسهم بأنهم ضعفاء ويصبحون أكثر فأكثر تغيير حقيقي ويتصرفون بشكل مختلف. حتما ، سيُطلب من الشريك أيضًا التغيير. يبدو الأمر متناقضًا ، لكن العلاقة الحميمة ممكنة فقط من خلال الحرية والتخلي.

المساحات الحرة نادرة في الحياة الأسرية اليومية

..

يحتاج الأطفال إلى الكثير من الاهتمام ، خاصة عندما يكونون صغارًا. لكن العلاقة الحميمة والإثارة الجنسية تحتاج أيضًا إلى مساحة يمكن أن تتكشف فيها جنبًا إلى جنب مع الأطفال وقوائم المهام. من المهم كزوجين خلق هذه الحرية مرارًا وتكرارًا. لكن لا يحتاج الزوجان فقط إلى الحرية ، وكذلك يفعل كل شريك نفسه. من المنطقي الذهاب إلى السينما بمفردك أو الذهاب في إجازة أو الخروج مع الأصدقاء. يمكن أن تكون غرف النوم المنفصلة مفيدة أيضًا عندما يتعلق الأمر بالإثارة الجنسية. لأنه كما يقول المثل: "التفريق للحب كالريح للنار: يطفئ الضعيف يلهم القوي.»والحب هو أساس الحياة الجنسية الكاملة.

أنيا جرونيرت ، تعمل بشكل مستقل كزوجين ومعالجة للجسم في عيادتها الخاصة في زيورخ. مزيد من المعلومات على: www.تدريب العلاقة.الفصل

ترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here