طفلك البالغ من العمر 8.5 شهرًا: يجلب لك الدعم المبكر

من جوليا وولجيموت

نمو طفلك: على علاماتك ، استعد واذهب وازحف!

في عمر 8 أشهر بقليل ، يكون لدى معظم الأطفال هدف رئيسي واحد: الانتقال من أ إلى ب. وينجح المزيد والمزيد من الأطفال في هذا العمر أيضًا. يمكن أن تكون طرق الحركة مختلفة تمامًا. يزحف بعض الأطفال عبر الغرفة كما لو كانوا يتسللون إلى العدو. يزحف آخرون على أربع مثل الخروج من كتاب مدرسي. لا يزال آخرون ينزلقون على مؤخراتهم. يتوقف بعض الأطفال عن الزحف تمامًا ويبدأون في الجري بعد ذلك بقليل.

قبل أن يبدأوا في الزحف ، يجلس معظم الأطفال أولاً على رباعي الأرجل لبضعة أيام ثم يتأرجحون ذهابًا وإيابًا. لا تتفاجأ إذا أدت المحاولات الأولى للزحف إلى نتائج عكسية بالمعنى الحقيقي للكلمة. يزحف العديد من الأطفال إلى الوراء قبل أن يتقدموا في النهاية. لا تنس أن تصنع فيديو لطريقة طفلك الممتعة في التنقل.

كما أن الجلوس مثالي. يمكن لطفلك الآن إما الجلوس عن طريق سحب نفسه بإصبعين من شخص بالغ ، أو يمكنه تحريك نفسه من وضعية الانبطاح إلى وضعية الجلوس.

غالبًا في هذا العمر ، يعاني الأطفال من قلق الانفصال عندما يبدأون في فهم أن الأم والطفل شخصان مختلفان ، بينما كانا ينظران إليهما في السابق على أنهما شخص واحد. بعض الأطفال يبكون عندما تغادر أمهم الغرفة للحظة. يجب أن يتعلم الأطفال أولاً أن الشخص الذي يثقون به سيعود. هذه التجربة مؤلمة ليس فقط لطفلك ولكن أيضًا للأم في كثير من الأحيان. ومع ذلك ، أدرك أن هذه خطوة مهمة وضرورية نحو الاستقلال لحبيبتك.

نصيحة بشأن القراءة!

  • من سباحة الأطفال إلى مجموعات الزحف: نظرة عامة على دورات الأطفال

نصائح للآباء: التدخل المبكر دون الإفراط في التمويل

من الطبيعي تمامًا أن يرغب الآباء في تشجيع طفلهم المحبوب على النمو. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك اصطحاب طفلك البالغ من العمر 8 أشهر إلى دورة Baby Mandarin ثم إلى دورة التدخل المبكر لعلماء الرياضيات الصغار. على العكس تماما. إذا كنت ترغب في دعم طفلك بشكل مكثف للغاية ، فقد ينتهي بك الأمر في بعض الأحيان إلى الإفراط في دعم الطفل بدلاً من ذلك. كل طفل يتطور بطريقته الفريدة. يؤكد ريمو لارجو أيضًا على هذا مرارًا وتكرارًا في دليله الرائد "سنوات الطفولة". يزحف البعض في عمر بضعة أشهر ويتحدثون عنه لاحقًا ، ويمكن للبعض الآخر فعل كل شيء مبكرًا ، والبعض الآخر يبدأ كل شيء متأخرًا ويصل أخيرًا إلى وجهته. التدخل المبكر لا يمكن أن يغير ذلك جذريا. كما يقول المثل القديم ، لا ينمو العشب بشكل أسرع إذا شدته.

ومع ذلك ، يمكنك بالتأكيد دعم نمو طفلك ويقوم معظم الآباء بهذا النوع من التدخل المبكر بشكل لا إرادي. وفر لطفلك بيئة محبة وآمنة. امتدحي كثيرًا عندما يتعلم طفلك شيئًا جديدًا. اشرك طفلك في الحياة اليومية وامنحه مساحة للاكتشاف. قد يعني هذا أيضًا أنك تسمح له بإخلاء الخزانة بأوعية بلاستيكية. من المفيد اكتساب اللغة إذا تحدثت معه كثيرًا أو غنيت له.

الأسبوع السابق الأسبوع المقبل

ترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here