أريد ما لدى أمي: النماذج الجيدة مهمة أيضًا عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام

من سيجريد شولز

تحب إيما أن تأكل. لتناول طعام الغداء ، تحب بشكل خاص المعكرونة بالزبدة والجبن والأرز مع كرات اللحم وحساء الأبجدية والفطائر المحلاة. ولكن بمجرد وصول الأطعمة الطازجة الغنية بالفيتامينات إلى طبقك ، تفقد شهيتك. "أنا لا أحب ذلك ،" إنها تذمر. "هذا مقرف!"الكلمات الطيبة ، حتى الكلمات الصاخبة ، لا فائدة منها. ولكن حتى الأطفال مثل إيما يمكنهم التعود على نظام غذائي متوازن مع الكثير من الخضار والفاكهة. من المهم أن يكون الآباء قدوة يحتذى بها.

النظام الغذائي: يعتمد الأطفال على البالغين

يريد جميع الأطفال أن يكونوا كبارًا حتى يتمكنوا من القيام بما يبرهن عليه الكبار بنجاح. اكتشف عالم النفس الكندي ألبرت باندورا في الستينيات أنه بينما يراقب الصغار الكبار عن كثب ، فإنهم يتعلمون عن طريق التقليد. ‚التعلم على النموذج هو ما أطلق عليه العلم هذه الظاهرة منذ ذلك الحين. "التفاحة لا تسقط بعيدًا عن الجذع" ، كما يقول المثل الشائع.

عندما يتعلق الأمر بالتغذية ، يتجه الأطفال والشباب أيضًا نحو البالغين. "الآباء ومقدمو الرعاية الآخرون هم قدوة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام" ، كما تشير جمعية التغذية السويسرية (SGE) في توصياتها بشأن "تغذية الطفل". يراقب الأطفال عن كثب ما تأكله الأم والأب والأخ والجدة والقائم بالرعاية في رياض الأطفال والمعلم والمعلم وما لا يأكله. "إذا تخلت الأم عن الخضار النيئة على الخبز وذهبت لتناول رقائق البطاطس في المساء ، فيجب أن يكون الأمر صحيحًا - بعد كل شيء ، لقد نشأت أمي ،" مثل هذا الاتصال منطقي للأطفال. "التجارب الغذائية التي يمر بها الأطفال في السنوات الأولى من الحياة باقية ، ونادرًا ما تُفقد التفضيلات منذ الطفولة" ، كما تقول SGE.

يحتاج الأطفال إلى قدوة جيدة

لذلك من المهم أن نبين للأطفال ما هو منطقي عندما يتعلق الأمر بالتغذية. وفي أقرب وقت ممكن. بالتأكيد؛ ليس من السهل أن تكون قدوة جيدة. إن التغيير التدريجي لعادات الأكل الضارة الراسخة ليس مفيدًا للصغار فقط. يستفيد البالغون أيضًا من التغذية الأفضل.

نصيحة بشأن القراءة!

  • الأكل الصحي: هكذا يمكن أن يتأثر الأطفال

"حفنة من الفاكهة والخضروات خمس مرات في اليوم" ، توصي حملة صحية وطنية. أولئك الذين أخذوها في الاعتبار قد اتخذوا بالفعل خطوة حاسمة نحو اتباع نظام غذائي كبير. يمكن دمج الفاكهة والخضروات في كل وجبة: الكمثرى في الموسلي في الصباح ، والتفاح كوجبة خفيفة ، والبروكلي أو السبانخ في البيتزا وقت الغداء ، وحليب الموز في فترة ما بعد الظهر ، والخضروات النيئة في الساندويتش في المساء أحضر الفيتامينات. في الوقت نفسه ، من المهم تجنب الأطعمة عالية الدهون مثل البطاطس المقلية والكعك والبسكويت ورقائق البطاطس والمكسرات وكريمات نوجا الجوز. ابتعد عن الكثير من السكر أيضًا! يحتوي السكر على الكثير من الطاقة ، ولكن يحتوي على القليل من الفيتامينات والمعادن. إذا كنت لا تشتري الحلويات ، فلن تميل حتى لتناول وجبة خفيفة.

هذه هي الطريقة التي يضرب بها الآباء مثالاً جيدًا

من السهل على الأطفال أن يحذوا حذو والديهم وأن يقلدوا نظامهم الغذائي عندما تتكون الوجبات من مكونات غنية مختلفة يتم تقديمها بشكل منفصل. يمكن لكل فرد من أفراد الأسرة أن يقرر بنفسه كيفية إعداد وجبته معًا. في وجبة الإفطار ، على سبيل المثال ، توجد علب رقائق الشوفان ورقائق الذرة غير المحلاة والجوز والفول السوداني بجانب أطباق صغيرة مع شرائح الكمثرى والتفاح والفواكه المجففة. في الغداء ، يمكن حشو لفائف الهمبرغر بأوراق الخس والخيار والطماطم وكرات اللحم الصغيرة والصوص منزلي الصنع. الآباء والأمهات الذين يستفيدون بشجاعة من العروض المختلفة يظهرون لأطفالهم أنهم يحبون العديد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف والمعادن.

"مع عرض متنوع ، يمكنك دائمًا منح طفلك دوافع جديدة" ، تؤكد إديث جاتين ، مؤلفة دليل "لوتا تتعلم تناول الطعام". "أنت تعزز إدراك طفلك للطعام من خلال اللون والشكل والاتساق والرائحة". من المهم عدم تقديم أطعمة جديدة فقط ، ولكن أيضًا أطعمة مألوفة في الوجبة. "يمنح هذا الأطفال شعورًا بالأمان ، بما في ذلك الشعور بالرضا عن النفس ، ويشجعهم على تجربة أشياء جديدة" ، حسب قول غاتجن.

ترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here